company tel
00989381708194
company tel
Sales[at]hipersia.com
تمدید تأشیرة إیران
0 like 90 view

تمدید تأشیرة إیران

لدیک تأشیرة سیاحیة إیران؟ ترید البقاء فی إیران لفترة أطول؟ لا تقلق، الإجرائات بسیطه جدا. العدید من السائحون یرغبون فی تمدید تأشیرة إیران حتى یتمکنوا من البقاء فی إیران وزیارة إیران لمدة زمنیة أطول.

لحسن الحظ، من السهل جدًا تمدید تأشیرة إیران سواء کان لدیک تأشیرة سیاحیة أو تأشیرة عمل أو تأشیرة تجاریة. الخبر السار هو أنه بلإمکان تمدید التأشیرة السیاحیة مدتها 30 یومًا، إلى 60 یومًا، ولکن یصعب القیام بذلک للمرة الثانیة.

إذا کنت قد حصلت على تأشیرتک فی السفارة أو القنصلیة الإیرانیة ولدیک تصریح بالبقاء فی إیران لمدة 30 یومًا، فإن دائرة شؤون الأجانب فی الشرطة عادة ما تمدد التأشیرة لمدة 30 یومًا أخرى.

ولکن تمدید تأشیرة إیران عند الوصول (التأشیرة الفوریة) أمر صعب بعض الشیء، قد تحصل فقط على تمدید لمدة 15 یومًا. تتوفر خدمة تمدید التأشیرات عن طریق مکاتب الشرطة للأجانب فی المدن الإیرانیة الکبرى مثل: طهران وشیراز وأصفهان ومشهد وتبریز. یمکنک تمدید تأشیرة الدخول إلى إیران فی مدن أخرى عن طریق المراجعة لدائرة الشرطة (بولیس 10+) أیضًا.

ملاحظة: سیتم تمدید تأشیرة تصریح العمل من قبل إدارة شؤون الأجانب فی الشرطة بالتنسیق مع دائرة توظیف الأجانب فی وزارة العمل والشؤون الاجتماعیة و بناء على طلب الکفیل الأیرانی.

 

قم بتقدیم الطلب مبکرا  

المکاتب مفتوحة من السبت إلى الأربعاء، من الساعة 7:30 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا و عادة ما تکون مزدحمة للغایة. لذا اذهب إلى هناک فی الصباح و قدم طلبک لتمدید التأشیرة من 1-3 أیام قبل انتهاء صلاحیة التأشیرة.

 

الوثائق الازمة لتمدید تأشیرة إیران  

العملیة بسیطة، ولکن کما ذکرنا أعلاه، فإنها تعتمد على تقدیر قسم شؤون الأجانب فی الشرطة. وقد یسألونک أیضًا عن سبب تمدید التأشیرة و یتوجب علیک شرح سبب تمدید زیارتک و أیضا  علیک القیام بملء بعض الإستمارات وإعطاء صور من جواز سفرک وتأشیرة دخولک.

المستندات المطلوبة هی:

  1. صورتان شخصیتان
  2. إستمارات علیک ملءها
  3. صور من جواز سفرک وتأشیرة دخولک لإیران
  4. ختم الدخول
  5. دفع رسوم تمدید التأشیرة (350،000 IRR بالإضافة إلى 50،000 IRR لشراء مجلد والنسخ المصورة)

 

ملاحظة: صور الخاصة بالنساء یجب أن تکون بالحجاب.

فی بعض المکاتب یوجد هناک آله للنسخ، حتى تتمکن من عمل نسخ للمستندات فی المکتب، وهو بالطبع لیس مجانا!

یرجى ملاحظة أنه، یجب علیک دفع رسوم تمدید التأشیرة نقداً. و یتم الدفع فی البنک الملّی الإیرانی و تقدیم الإیصال من ضمن باقی الأوراق و المستندات.

 

ملاحظة: عند المراجعة للبانک،

لا داعی للقلق عند المراجعة للبنک، یکفی أن تقول فیزا، و سوف یساعدک موظفو البنک حتی و إن لم یکن باستطاعتهم التکلم بلغتک.

 

کم من الوقت تستغرق؟  

إذا قمت بالمراجعة و تقدیم الطلب فی وقت مبکر من الصباح، فربما تحصل على إذن التمدید فی نفس الیوم و الذی عادتاً یستغرق ما بین ساعة وأربع ساعات. أو أنه یتم الإحتفاظ بجواز سفرک وتعود فی الیوم التالی ویکون إذن التمدید جاهزاً!

عادة ما تکون المکاتب مکتظة، بالإضافة إلى بعض المدن مثل مشهد، هناک الکثیر من الأفغان والباکستانیین یبحثون عن امتیازات إقامة. إذا کان ذلک ممکنًا، اطلب من أحد السکان المحلیین مساعدتک فی عملیة تمدید التأشیرة. أن هذا سیساعدک کثیرا.

 

 

Share:

Comment

Related tours

Related posts

Tour to Iran with HiPersia

© 2020 Diako Co. All Right Reserved